Our Goals

The organization's goals :

The efforts of the Maritime Rescue and Environmental Protection Association:

After the accident of the peace ferry 98 in the Red Sea on February 2, 2006 a group of devoted young Egyptians of all disciplines, headed by diving centers, coaches and owners of tourist boats to go to the scene of a voluntary work in search and rescue and indeed, thirty diver on this day to go by sea with the help of the armed forces From the seaport of Safaga and has been working for several days working in the lifting of both the living and the dead. Previously, the Ministry of Social Solidarity, where the work of these young volunteers do not call for profit or profit, and also the Association is looking for missing divers in the Red Sea, including some of the trainers who have lost in the Red Sea and sent us foreign embassies, such as the Embassy of Poland or the Embassy of Ukraine and the Embassy of Russia and also the Embassy of Germany and also The British Embassy was addressed to the Egyptian Foreign Ministry in order to deal with the Ministry of Foreign Affairs. Armed forces often send the plane to search where the possibilities of the association is limited but strong signing of the protocol between the relevant agencies, including cooperation with the Ministry of Education in raising environmental awareness among students and schools and institutes at the level of the Republic and also in front of the beaches The association lost a tourist went swimming in front of the beach of the hotel did not return for several hours and after the communication minutes sent a quick winch to search for it found swimming away from the hotel was obtained at the same moment we were informed and was in good condition and not an accident but Swimming far away from the hotel where you descend .. The Association established and issued the first in the definition of marine rescue and marine environment, where the association has former armed forces officers and the association also finds men in the Egyptian judiciary and employees of all disciplines, including the pilot, including the Navy, including engineers and human frogs Divers As an expert in marine sciences, as well as a police officer, the association's system was unique in many fields.

Conservation of the marine environment:

The Association offers several researches in the field of coral reef culture as well as sea cucumber culture, which is under the supervision of Egyptian scientists from the Institute of Marine Sciences and also in future plans for the work of a large marina to bear all or most of the tourist boats in Hurghada so as to control the marine pollution coming from these cruise ships as researched The Association is the method in which it eliminates the pollution from wastewater discharged into the sea and causes pollution resulting in an imbalance in the environmental balance of marine water. The Association also participated in the clearance of some places of coral reefs from the star of the sea, which has a devastating effect on coral reefs and This method, which occurred in both Australia and Naozland event destruction of coral reefs as a result of this marine animal star sea: -

 Project to protect tourists from predatory fish attacks:

The association also intervened in the project of protecting tourists on the Egyptian beaches. The association was the first in all media with the idea that protects the tourist on the beach in a way that allows the entry of marine life from small fishes and others, and does not allow large fish attacking humans on the beaches. In his presence in Egypt, which represents the national income of the country ...

The Society has the idea of ​​spreading environmental awareness and resisted the fire in all tourist ships by publishing a detailed book on how to eliminate the fire as quickly as adding natural materials to the sea or land water. The Association made a practical statement on this project, which was admired by many people in the field of fire, including The Armed Forces, which sent us an appointment in return with some leaders and who implemented these ideas and girls on national service projects ...

Biological Society Research:

Also, the Maritime Rescue and Environmental Protection Society has carried out research in all the new in the world as the whole world has become a small village in the modern means of communication and the idea came from the Kingdom of Sweden the work of biological material (nature) in the elimination of bacteria and disinfection of places of halls and gatherings hospitals and tourist rooms in the process of adding these Materials to central air-conditioners to eliminate air pollutants such as airports and places of human gathering abundant such as schools, institutes and universities where infection is transmitted through breathing and gathering in closed places so the Society's specialists must work this national health project to For the public interest and community service where the saying goes prevention is better than cure ...

In order to provide the Egyptian people, the government and the state together millions of prevention treatment:

Maintaining the Ozone Layer:

And before we go far ways of fire protection prevention also there is a substance that works to clean the room and the same motor natural material environmentally friendly and not chemical, which helps all that is normal in life and we all know that the whole world seeks to the natural and not contrary to nature after what has been proven All the chemicals and industrial wastes have led to destruction in the environment system, which we all strive to preserve, and we do not go far. We all know the story of the ozone hole, which occurred from human pollutants on the earth's surface from factories, pollutants, etc., which led to this hole in the ozone layer that separates the sun's rays.

أهداف الجمعية

جهود جمعية الإنقاذ البحرى وحماية البيئة :

بعد حادث العبارة السلام 98 بالبحر الأحمر فى 2 فبراير 2006 قامت مجموعة من شباب مصر المخلصين من جميع التخصصات وكان على رأسهم مراكز الغوص والمدربين وأصحاب المراكب السياحية بالذهاب إلى مكان الحادث لعمل تطوعى فى البحث والإنقاذ وبالفعل قام ثلاثون غواص فى هذا اليوم بالذهاب بحراً بمساعدة القوات المسلحة من ميناء سفاجا البحرى وقامت لمدة عدة أيام تعمل فى إنتشال الأحياء والأموات على السواء ومن هذا اليوم بدأت تشتهر جمعية الإنقاذ البحرى وحماية البيئة بنفس المجموعة أن تدخل فى إطار قانونى طبقاً للقانون إشهار الجمعيات الأهليه والصادر من وزارة الشئون الأجتماعية سابقاً وزارة التضامن الأجتماعى حالياً وحيث أن عمل هؤلاء الشباب تطوعى لا يدعوا للربح أو التربح وأيضاً تقوم الجمعية بالبحث عن الغواصون المفقودون بالبحر الأحمر ومنهم بعض المدربين الذين فقدوا بالبحر الأحمر وأرسلت لنا السفارات الأجنبيه التابعين لها مثل سفارة بولندا أو سفارة أوكرانيا وسفارة روسيا وأيضاً سفارة ألمانيا وأيضاً السفاره الأنجليزيه وتم مخاطبة وزارة الخارجية المصرية كى يتم التعامل من خلال وزارة الخارجية وأيضاً يتم التنسيق بين القوات المسلحة والمخابرات الحربية ومخابرات حرس الحدود وأيضاً القوات البحرية فى كثير من العمليات البحث والإنقاذ وغالباً تقوم القوات المسلحه بإرسال الطائرة للبحث حيث إمكانيات الجمعية محدوده ولكن قوية بتوقيع البروتكول بين الأجهزة المعنيه ومنها أيضاً التعاون غمع وزارة التربية والتعليم فى بث الوعى البيئى لدى الطلبه والطالبات بالمدارس والمعاهد على مستوى الجمهورية وأيضاً أمام الشواطئ آخر بلاغ من مدير فندق ذهبيه بالغردقة تم أبلاغ الجمعية بفقد سائحه ذهبت تسبح من أمام شاطئ الفندق ولم تعود منذ عدة ساعات وبعد البلاغ بدقائق أرسل لنش سريع للبحث عنها فوجدها تسبح بعيداً عن الفندق وتم الحصول عليها فى نفس اللحظة التى أبلغنا فيها وكانت فى حالة جيده وليست حادث ولكن تسبح بعيداً جداً عن الفندق التى تنزل به .. أنشأت الجمعية وقامت بإصدار الأول فى التعريف بالإنقاذ البحرى والبيئة البحرية وحيث أن الجمعية يوجد بها ضباط قوات مسلحه سابقين ويجد بالجمعية أيضاً رجال بالقضاء المصرى وموظفين من كل التخصصات ومنهم الطيار ومنهم البحرى ومنهم المهندسين ومنهم الضفادع البشرية غواصون وخبراء فى علوم البحار وكذلك ضابط من الشرطة فكان نظام الجمعية فريد من نوعه فى مجالات عديد لهم السبق والخبره فى المجال التطوعى والذى أدى إلى نجاح الجمعية والإستمرار منذ خمس سنوات وحتى تاريخه  ..

 

الحفاظ على البيئة البحرية :

تقدم الجمعية عدة أبحاث فى مجال إستزراع الشعاب المرجانية وكذلك إستزراع خيار البحر والذى يتم تحت إشراف علماء مصريين من معهد علوم البحار وأيضاً فى الخطط المستقبليه لعمل مرسى كبير يتحمل كل أو معظم المراكب السياحية بالغردقة حتى يتم السيطرة على التلوث البحرى القادم من هذه السفن السياحية كما بحثت الجمعية الطريقة التى تقضى بها على التلوث من مياه الصرف الصحى والذى يلقى به فى البحر ويسبب تلوث ينتج منه خلل فى التوازن البيئى للمياه البحرية وأيضاً شاركت الجمعية فى تطهير بعض الأماكن من الشعاب المرجانيه من نجمة البحر والتى لها أثر مدمر لشعاب المرجانية وبنفس هذه الطريقة التى حدثت فى كلاً من أستراليا ونيوذلاند حدث تدمير للشعاب المرجانية من جراء هذا الحيوان البحرى نجمة البحر :-

 

مشروع حماية السائحين من هجمات الأسماك المفترسه :

وأيضاً تدخلت الجمعية فى مشروع حماية السائح على الشواطئ المصرية فكان للجمعية السبق فى كل وسائل الأعلام بالفكرة التى تحمى السائح على الشاطئ بطريقة الشباك التى تسمح بدخول الحياه البحرية من أسماك صغيرة وخلافه ولا تسمح للأسماك الكبيرة المهاجمة للإنسان على الشواطئ فقامت بعض الفنادق بتنفيذ الفكرة حتى تحمى السائح فى وجوده بمصر والذى يتمثل فيه الدخل القومى للبلاد ...

قامت الجمعية بفكرة نشر الوعى البيئى ومقاومت الحريق فى كل السفنه السياحية بنشر الكتاب مفصل فيه كيفية القضاء على الحريق فى أسرع وقت بإضافة المواد الطبيعية إلى مياه البحر أو البر وقامت الجمعية بعمل بيان عملى على هذا المشروع الذى لاقى إعجاب الكثير من أهل الخبره فى مجال الحرائق ومنها القوات المسلحة والتى أرسلت لنا ميعاد بالمقابله مع بعض القادة والتى نفذت هذه الأفكار والبنات على مشروعات الخدمة الوطنية ...

 

أبحاث الجمعية البيوليجيه :

وأيضاً قامت جمعية الإنقاذ البحرى وحماية البيئة بعمل أبحاث فى كل جديد فى العالم حيث أن العالم كله أصبح قرية صغيرة فى وسائل الأتصال الحديثة وجائت الفكره من المملكة السويدية بعمل الماده البيوليجى ( الطبيعة ) فى القضاء على البكتريا وتطهير أماكن القاعات والتجمعات المستشفيات والغرف السياحية بعملية إضافة هذه المواد إلى المكيفات المركزية للقضاء على الملوثات بالهواء مثل المطارات وأماكن تجمع الإنسان بكثره مثل المدارس والمعاهد والجامعات حيث تنتقل العدوى عن طريق التنفس والتجمع فى أماكن مغلق لذا وجب على المتخصصين بالجمعية عمل هذا المشروع القومى الصحى للمصلحة العامة وخدمة المجتمع حيث المثل يقول الوقاية خير من العلاج ...

لكى نوفر للشعب المصرى وللحكومة والدولة معاً ملايين العلاج بالوقاية :-

 

الحفاظ على طبقة الأوزون :

وقبل أن نذهب بعيد طرق مقاومة الحريق بالوقاية أيضاً فيوجد الماده التى تعمل على نظافة غرفة الماتورات ونفس هذه الماده الطبيعية صديقة البيئة وليست كيميائية مما يساعد على كل ما هو طبيعى فى الحياة وكلنا نعرف بأن العالم كله يسعى إلى ما هو طبيعى وليس مخالف للطبيعة بعد ما ثبت بالدليل القاطع أن كل الكيماويات والمخلفات الصناعية أدت إلى تدمير فى نظام البيئة والتى كلنا نسعى للحفاظ عليها ولا نذهب بعيد وكلنا يعرف قصة ثقب الأوزون والذى حدث من ملوثات الإنسان على سطح الأرض من مصانع وملوثات وخلافه أدت إلى هذا الثقب فى طبقة الأوزون والتى تفصل أشعاعات الشمس عن الأرض والمقصوده بالأشعاعات الضاره على الحياه ككل ومن أضرار هذا العمل هو زيادة درجات الحرارة على سطح الأرض مما يذيب جبال الجليد فى القطب الشمالى والذى يتسبب فى إذدياد منسوب المياه فى البحار والمحيطات والتى يتسبب فى غرق مدن وقرى بالفياضانات الناتجة عن زيادة منسوب المياه كما إيضاً يتسبب هذا العمل فى التأثير على الحياه البحرية من إخلال فى منظومة الحياه البحرية من تغيرات فى العمق ودخول حيوانات غريبة فى بيئة غريبة عليها وكذلك تتأثر الشعاب المرجانية من تلك الأسباب .. فنحن نتحدث عن العالم أسره واحده بقصد ما يحدث فى الطب الشمالى يؤثر علينا فى اقصى الأرض ونحن ليس ببعدين وكذلك ثقب الأوزون مؤثر على كل الكوكب ومنه يطلق على أن كوكب الأرض فى خطر على الجميع فالسفينه التى تحملنا ألا وهى كوكب الأرض تستغيث من بنى البشر ولذا وجب على كل العالم أن يتكالف حكومات ومنظمات وجمعيات أهليه وأفراد أنه تسعى إلى التعريف بالبيئة والعمل على ثقافة البيئة حتى ننقذ ما يمكن إنقاذه ...